الأخبار الرياضية

من هو ديديي غوميز الناخب الوطني الجديد للمنتخب الوطني الأول

عينت الإتحادية الوطنية لكرة القدم السيد ديديي غوميز مدربا للمنتخب الوطني الأول بعد انتهاء المهلة التي منحتها للمدرب جيرارد بوشير بعد إقالة كورينتان مارتينز..

سنتعرف معا في هذا المقال على المدرب غوميز داروسا و الأندية و المنتخبات التي سبق و قادها و أبرز إنجازاته:

ديديي غوميز داروسا مدرب فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 52 عاما حصل عام 2018 على شهادة (UEFA A licence) يتحدث اللغتان الفرنسية و الإنجليزية خاض كمدرب أكثر من 270 مباراة في إفريقيا أبرز الأندية التي دربها سيمبا التنزاني و المريخ السوداني و القطن الكاميروني و قسطنطينة الجزائري و حوريا الغيني و الإسماعيلي المصري كما درب في إثيوبيا و رواندا و فئات سنية بفرنسا..

حصل عامي 2013 و 2014 على ثالث أفضل مدرب في إفريقيا و توج في مسيرته بالدوري الرواندي و الكاميروني موسمان و الجزائري كما توج بالدوري الغيني و السوداني و التنزاني..

وصل غوميز للدور نصف نهائي من بطولة العرب للأندية مع الإسماعيلي ونصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية مع القطن الكاميروني و ربع نهائي أبطال إفريقيا الموسم الماضي مع سيمبا التنزاني و دور المجموعات من البطولة ذاتها مع المريخ السوداني..

في تصريح له لوسائل إعلام مصرية لدى توقيعه مع الإسماعيلي قال: “لا أحب التراجع للخلف أريد التحركات السريعة و مفاجئة الخصم” نتمنى أن يستطيع العمل دون ضغوط خارجية و أن لاينبطح للأيادي الخفية في الإتحادية التي تستدعي من تشاء وتضع اللوم على المدرب..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى