مشاركة قياسية لموريتانيا في ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

تنطلق في مدينة قونيا التركية 🇹🇷 هذا الإثنين الموافق الـ09 أغسطس الجاري وإلى غاية الـ10 من نفس الشهر، الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.
وستشهد النسخة الجديدة مشاركة 6000 رياضي يمثلون 56 خمسين بلدًا، سيتنافسون على 483 ميدالية من الأصناف الثلاث، في 24 رياضة، في 13 منشأة رياضية، وبحضور أزيد من 2000 متطوع.
وقد حرصت اللجنة الوطنية الاولمبية والرياضية الموريتانية على أن تكون الرياضة الموريتانية حاضرة في نسخة قونيا 2022، على غرار البلدان المنضوية تحت لواء منظمة التعاون الإسلامي، في إطار السياسة الجديدة المنهجية في اللجنة، بضرورة تواجد موريتانيا في المحافل الرياضية الدولية، ومشاركة الرياضيين الوطنيين لتمثيل الوطن، والتنافس لحصد الألقاب واكتساب مزيدٍ من التجربة والخبرة.
وهكذا ستكون الرياضة الموريتانية حاضرة في النسخة الجديدة، بعدد قياسي غير مسبوق من الرياضيين في خمس رياضات؛ وهي منتخب لكرة السلة الثلاثية 🏀، ومنتخب للدراجات الهوائية 🚴، ومنتخب لتنس الطاولة🏓، الى جانب رياضيين في منافسات الكاراتيه🥋 والجودو🥋.
وكانت اللجنة الأولمبية الموريتانية، قد عكفت منذ أشهر على الإعداد الجيد لهذه المشاركة، حيث تم تشكيل لجنة فنية أسندت إليها مهمة الإشراف على كافة تفاصيل الترتيبات، بدءًا بالتواصل مع الاتحاديات الرياضية المشاركة وكذلك فتح قنوات اتصال مباشرة مع اللجنة المنظمة للألعاب في تركيا لتنسيق العمل، وصولًا الى توفير مواكبة إعلامية لإيصال الصورة والمعلومة عن مختلف جوانب هذه المشاركة.
وخلال هذه الفترة عكفت اللجنة على متابعة تحضيرات الرياضيين الموريتانيين، والاطمئنان على ظروف تدريباتهم، هذا الى جانب العمل الإداري المتعلق بإعداد اللوائح والمعلومات الضرورية لسفر البعثة الموريتانية، والوقوف على الفحوص الطبية للرياضيين ومتابعة حالتهم العامة، من أجل ضمان تواجدهم في الألعاب بصحة جيدة، وفي كامل جاهزيتهم البدنية، وبأحسن صور2021Konyanya

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى